A+ A A-

متطلبات انشاء معمل لفرز النفايات الصلبة

 

.1الالات والمعدات اللازمة

  • الة فرم البلاستيك
  • مولد كهرباء
  • Conveyor
  • Aimant
  • الة الكبس للمواد القابلة لاعادة التدوير
  • العمال
  • الملابس الخاصة بالعمال
  • سيارة خاصة لنقل النفايات
  • موقع استراتيجي لمصنع الفرز

تعريف:

المشروع عبارة عن انشاء مصنع لجمع وفرز النفايات الصلبة ولتحقيق اقصى استفادة من الصناعات الاخرى

يقوم هذا المشروع على جمع وفرز كافة المخلفات ك البلاستيك الورق الكرتون الزجاج والنفايات العضويةزز

وتجدر الاشارة الى ان المشروع يسهم في حماية البيئة من التلوث من خاتا تحسن السلوك الخاطىء والحد من انتشار القمامة في الشوارع ومن تلوث الهواء نتيجة حرق النفاياتز

الاهداف:

تحقيق مردود مرتفع وتحقيق تدفق نقدي

حماية البيئة من التلوث

التخلص من النفايات بطريقة صحية وامنة 

التفيف من الاحتباس الحراري 

تغطية جزء من حجم الطاب على المواد الخام المعاد استخدامها والمطلوبة في الصناعات الاتخرى 

الاستفادة من تكنواوجيا التصنيع والتدوير

تحسين مستوى تامعيشة والحد من التلوث

 

المؤشرات المالية:

راس المال:

فترة الاسترداد: سنة

العائد المالي: %

المستخدمة في عملية فرز النفايات الصلبة:

مكابس النفايات

في الغالب تستخدم في قسم التفريغ لأنظمة تنصيف المخلفات MSW المستخدمة لكبس مخلفات أعادة التدوير مثل الورق، الورق المقوى، البلاستيك، قنينات البلاستيك PET وغيرها.

مكابس النفايات والمخلفات لشركة Qunfeng يتم تشغيلها بواسطة النظام الهيدروليكي بهدف تحقيق التقليل من حجم مواد إعادة التدوير بشكل فعال، حيث يتم التحكم المكبس عن طريق نظام التحكم PLC، وكنتيحة لتقليل حجم المواد هو التوفير في مساحات التخزين والفراغات اللازمة للنقل.

 

مكبس النفايات الموفر للطاقة

صمم لكبس وتغليف التفيات المتوفرة بكميات ضخمة مثل الورق، الورق المقوى، الكرتون، الكتب، المجلات، الفيلم البلاستيكي والقنينات، قصبات (شفاطات) الشرب، وغيرها لتسهيل نقلها وإعادة تدويرها.

بفضل محرك استهلاك الطاقة المنخفض، فإن مكبس النفايات يقلل من استهلاك الكاقة بحوالي 20% وفي نفس الوقت مازال يحافظ على متطلبات كمية الكبس اليومي للنفايات، وهذا مايجعله مناسب جداً لسعة كبس يومي أقل من 100 طن.

عملية الكبس تتكرر كل فترة زمنية من 15 إلى 19 ثانية. فيما يتعلق بالمواد المختلفو، سوف يكون هناك من 7 إلى 15 رزمة محزمة لكل ساعة، بوزن يتراوح من 0.5 إلى 1.3 طن وكثافة 500 كيلو جرام لكل متر مكعب.

 

مفرمة المخلفات الصلبة

المصنعة من قبلنا صمت وصنعت مع مواد الجودة العالية لتعمل على تكسير وفرم المخلفات بسرعة وكفاءة مثل قكع الغيار، الإطارات، الثلاجات، الخ. يمكن استخدامها أيضاً في تقطيع النفايات الصلبة والمخلفات الصناعية المكونة من المواد الصلبة مثل نفايات الحديد، الألومنيوم، النحاس، والبلاستيك.

الغربال القرصي:

الغربال القرصي مكون من سلسلة من الأقراص الدوارة، التي تعمل على فصل النفايات بشكل فعال للأحجام والأوزان المختلفة، بينما يستخدم نافخ الهواء لفصل المخلفات القابلة للاحتراق، ويجهز غربال الشوائب لتفريغ مخلفات الحجم الصغير مثل قطع الزجاج المكسر. القرص الدوار يمكن توفيره بمختلف الأشكال، يشمل الشكل الخماسي، الثماني، وعلى شكل نجمة.

 

الغربال الاسطواني الدوار:

الغرابيل الأسطوانية الدوارة تستخدم في الغالب في بداية أنظمة فرز المخلفات الصلبة لكي لفصل المخلفات الصلبة ذات الأحجام المختلفة، حيث تكون جاهزة لعمليات المعالجة التالية. يتم تغذية المخلفات إلى البرميل الأسطواني المثقب، لذلك يمكن فصل إلى مجموعتين أو أكثر محددة وفقاً للحجم. بشكل رئيسي، المواد الأصغر من فتحات الغربال سوف تسقط في الأسطوانة وهي تدور، بينما المواد الكبيرة تسقط من خلال الطرف الأخر للبرميل.

 

الفاصل المغناطيسي:

الفاصل المغناطيسي المصنع من قبل شركتنا يستخدم لفصل المكونات المعدنية من النفايات بكفاءة عالية باستخدام المغناطيس الدائم، حيث يعمل بدون الحاجة للتشغيل بواسطة المحرك. السر الناقل يدور حول المغنطيس الدائم بقدرة عالية لكي يقوم بفاعلية بإزالة المخلفات مثل الأسلاك الفولاذية، المسامير، خزانات الغاز. الفاصل المغناطيسي يتنج باستخدام الفولاذ مزال المغنطة لمنع التجاذب بين المخلفات الحديدية والفاصل.

 

نظام الفرز الضوئي:

نظام الفرز الضوئي (NIR) هو عبارة عن نظام فصل دقيق، يقوم بفصل المواد على أساس خواصها الجزئية. وهي تتميز بنظام التحليل العكسي (NIR) بتقنية الأشعة تحت الحمراء القريبة من سطح المواد وتصنيفها للفصل بكفاءة عالية.

 

فاصل التيار الدوامي:

فاصل التيار الدوامي أو فاصل المواد غير الحديدية هو عبارة عن ماكينات خاصة تستخدم مبدأ المجال الحثي المغناطيسي بالتيارات الدوامية لفصل المواد غير الحديدية مثل الألومنيوم، والنحاس من خليط النفايات.

 

ماكينة فرز المخلفات بالاوزان:

ماكينة فرز المخلفات بالأوزان تستخدم لفصل الشوائب خفيفة الوزن من خليط المخلفات باستىخدام التيارات القوية للهواء. النفايات تغذى إلى حجرة الفصل من خلال السير الناقل العريض والمسطح. الناقل سوف يحمل أكوام النفايات خلال الحجرة بفعل التيار الهوائي القوي الذي يعمل على نفخ مواد النفايات الخفيفة بعيداً مثل الفيلم، الورق، والجسيمات الصغيرة، بينما يترك المنتجات الأثقل مثل القرورات الزجاجية وقطع البلاستيك الكبيرة. المواد الخفيفة المفصولة تزال بواسطة أسطوانة مفرغة من الهواء أو ناقل غربلة داخل الفاصل.

 

مفرمة المخلفات الصلبة:

مفرمة المخلفات الصلبة المصنعة من قبلنا صمت وصنعت مع مواد الجودة العالية لتعمل على تكسير وفرم المخلفات بسرعة وكفاءة مثل قكع الغيار، الإطارات، الثلاجات، الخ. يمكن استخدامها أيضاً في تقطيع النفايات الصلبة والمخلفات الصناعية المكونة من المواد الصلبة مثل نفايات الحديد، الألومنيوم، النحاس، والبلاستيك.

 

سير ناقل:

أنظمة السيور الناقلة من القطع المرنة للمعدة والتي تستخدم لنقل المواد والمخلفات. هذه الماكينات

متعددة الوظائف التي يمكن استخدامها للعديد من التطبيقات، لكن بما أننا متخصصين في الإنتاج لمعدات إدارة النفايات، فإن هذه المعدات مناسبة لأجهزة معالجة النفايات الأخرى.

نحن نوفر خدمات التخصيص وفقاً للطلب من التصميم والإنتاج لللسيور الناقلة التي يصل عرضها إلى 3000 مم وسرعة السير تصل إلى 6 متر لكل ثانية.

 

ماكينة فتح الاكياس:

هذه ماكينة فتح أكياس المخلفات الصلبة مصممة لفتح الكيس ومن ثم إزالة المخلفات الصلبة، لذلك يمكن فرزها من خلال المراحل اللاحقة. المخلفات الصلبة المجمعة (MSW) هي من أكثر المواد المعبة في أكياس مسوجة من PP أو أكياس مخلفات البلاستيك. مكينتنا لفتح الأكياس هذه تتميز بسكاكين الفولاذ المثبتة على الأسطوانة الدائرية لفتح الكيس والتوفير في اليد العاملة للقيام بالتفريغ وافتح اليدوي للكيس. يتم تفريغ المواد من الكيس إلى أنظمة الفرز اللاحقة.

 

Concept for Waste Separation for Mobile Biogas Plant

ممكن نستعمل هذا الband اصلا للفرز. ولكن بدل ان نكب الى المحرقة نكب الى مستوعب الbiogas.
واثناء السير من الاسفل الى الاعلى تنزع من كياس كل ما هو غير عضوي